لأسنان لؤلؤية بيضاء… إستخدمي هذه الطرق الطبيعية!

by Kermalouki

عدّد موقع صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية مجموعة من الخطوات للحصول على ابتسامة “هوليوودية” براقة تحلم بها الكثيرات؛ إذ ليس من السهل الحصول عليها بسبب كلفتها الباهظة، والتي قد تدفعهنّ إلى العلاج بالليزر أو غيرها من الوسائل لتبييض الأسنان.
في أغلب الحالات، تُلحق هذه الوسائل الضرر بالأسنان وتؤدي إلى آلام حادة. لهذا السبب عرض طبيب الأسنان الدكتور ريتشارد ماركيز من مدينة مارليبون في لندن أهم النصائح للحفاظ على الأسنان، والحصول على أسنان لؤلؤية بيضاء بطريقة طبيعية من دون التسبب بأي أضرار.
وأفاد موقع “الدايلي ميل” ببعض النصائح والتي تناولت الأمور الآتية:
1- استخدام صودا الخبز لتنظيف الأسنان: يعتبر صودا الخبز مبيضاً طبيعياً للأسنان بسبب خصائصه المؤكسدة، فهو أيضاً يستخدم في معظم معاجين الأسنان.
2- – تناول الفريز: تحتوي هذه الفاكهة على مطهر ومبيَّض طبيعي يساعد على حماية الأسنان وتبييضها وهو حمض الماليك.
3- – تناول التفاح: يحتوي التفاح على نسيج يساعد في تطهير الأسنان، إضافة إلى حمض الفوليك المتوافر أيضاً في الفريز.
4- المياه المالحة أفضل غسول للفم: يساعد الملح على تبييض الأسنان وحماية الللثة، فهو يعمل كمضاد للجراثيم الطبيعية. لذا اخلط ملعقة صغيرة في كوب من الماء الدافئ واستخدمه كغسول للفم.

Close-up, beauty portrait of a young brunette woman with beautiful smile biting her fingernail. Shallow DOF. Developed from RAW; retouched with special care and attention; Small amount of grain added for best final impression. Adobe RGB color profile.

5- تناول الأطعمة البيضاء: للمحافظة على أسنان بيضاء، أكثِر من تناول الأطعمة البيضاء كالدجاج والأرز والأسماك، وتجنب تناول الأطعمة الصبغية كالشمندر والعنب البري والجزر والوجبات التي تحتوي على الملونات والتوابل خصوصا الكركم.
6- تناول الجبن والحليب: تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم الذي يساعد في تقوية الأسنان وهيكلها وعظام الفك.
7- الإكثار من شرب الماء: يعتبر الماء مطهراً طبيعياً للأسنان والفم.
8- استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم: يزيل زيت جوز الهند طبقة البلاك الجرثومية، ويمنع من التصاقها على الأسنان.
9- – الفحم: قد تبدو هذه الوسيلة غريبة لكن تنظيف الأسنان بالفحم يساعد في إزالة السموم والبكتيريا.

Related Articles