تنشقي العطور…واختاري الأنسب

by Kermalouki
العطور

 العطور هي طريقة أخرى رائعة لإكتشاف حقيقتك، تمامًا كالملابس والألوان والماكياج… معظم النساء يخترن العطر كصفة يطمحن إليها وليس كتعبير عن شخصيّتهنّ… قد تختار سيدة الأعمال غير المتحفظة والواثقة من نفسها عطرًا برائحة الزهور فيما تفضّل أختها الخجولة المنطوية على نفسها العطر الشرقي المغري… جرّبي فئات عديدة من العطور لمساعدتك على إكتشاف وجه من أوجه ذاتك الحقيقية…

– العطور الشرقية: للمرأة التي تودّ أن تكون فتاكة أو المرأة المتهوّرة.

– العطور النباتية: لروحية المغامر أو المفكر الهادئ.

– عطور الورود: للتعبير عن الرومانسية المثيرة أو الحالمة في داخلك.

– العطور المركبة: للمرأة المحنكة أو اللاعبة القوية.

إن لم تكوني مطلعة على فئات العطور هذه، فاسألي عاملة المحلّ… لا تقيّدي نفسك بعطر واحد… بل نوّعي خياراتك من العطور لتتماشي مع كلّ جانب من جوانب شخصيّتك.لا تدعي ماركة العطر أو الدعاية تؤثّر في إختيارك لعطرك، ولا تدعي الجنس يقف في طريق تجربة العطر “الرجولي” إن أردت إختيار ذلك. دعي أنفك وحدسك يرشدانك.

إليك بعض الإرشادات عند شراء عطر ما:

– رشي العطر على قطعة ورقية طويلة: رشي بعض العطر في قطعة الكرتون ولا تضعيه على بشرتك حتى تتأكدي من أنه يعجبك.

– تنشقي العطر قليلا: فحاسة الشمّ تتعب بسهولة. لذا لا تغرقيها بتجربة الكثير من العطور دفعة واحدة.

– استراحة القهوة: ضعي بعض حبوب البنّ في جيبك وتنشقيها بين عطر وآخر لتتمكني من تمييز العطور.

– اختيار طويل الأمد: عندما يعجبك عطر ما، لا تسارعي إلى شرائه بل رشي منه قليلا ثمّ تمشي ساعة أو أكثر. إن بقيت راضية عن الرائحة ولم تتبخر عناصره فاشتريه.

– حضري عطرك الخاص: لا تستبعدي إمكانية الإستفادة من الزيوت العطرية ذات النوعية الجيّدة لتعطري شعرك وجسمك… فهي نسبيًا غير باهظة الثمن ويُمكن مزجها لتحضري عطرك الفريد… لكنك ستحتاجين إلى تخفيفها لأنّ بعض هذه الزيوت يُمكن أن يحرق البشرة إذا استعمل صافيًا… أضيفي 25 ملل من السبيرتو وزيت المشمش إلى 12 ملل أو إلى 15 قطرة من الزيوت العطرية. احفظي عطرك هذا في زجاجة جميلة واستمتعي بالتعطر به.

Related Articles