“تويتر” يضيف لمغرداته إعدادًا “للغة العربية بالصيغة المؤنثة”

by Kermalouki

أعلن موقع “تويتر” عن إطلاق إعدادات جديدة تسمح للمغردين بإختيار “العربية المؤنثة”، كلغة للتخاطب على المنصة في إطار جهود الشركة لعكس الأصوات العديدة التي تشكل المحادثات على المنصة بشكل أفضل.

وفي بعض اللغات، كما هو الحال في العربية، يمكن أن تكون الكلمات مؤنثة أو مذكرة، واليوم يوفر “تويتر” للأشخاص خيارًا في تحديد كيفية مخاطبتهم.

وستتم مخاطبة الأشخاص الذين يختارون العربية المؤنثة والتعامل معهم بصيغة المؤنث، فمثلا، ستظهر كلمة “غرّدي” بدلاً من “غرّد” والموجودة في خيار العربية الإفتراضية التي تخاطب الرجال، وسيظهر خيار “استكشفي” بدلاً من “استكشف”.

 وقالت رئيسة قسم الإتصالات في شركة “تويتر” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رشا فواخيري إنه تمّ إطلاق إعدادًا جديدًا للغة العربية بالصيغة المؤنثة أي بالعربية المؤنثة على “تويتر دوت كوم”.

وأضافت أنه بات ممكنًا بكل سهولة لأي مرأة في أي مكان حول العالم تسجيل الدخول على “تويتر دوت كوم” وتذهب عند الإعدادات والخصوصية ثم تحدّث اللغات وتختار العربية المؤنثة للغة العرض”.

وأضافت: “بعد تفعيل هذا الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على الموقع بالصيغة المؤنثة. “كمنصة مفتوحة.. هدفنا في “تويتر” هو خدمة المحادثة العامة، ولنحقق هذا الهدف يجب أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل هذه المحادثة بشكل أفضل”.

 وقالت فواخيري إن الشركة تعكف على مشروعات أخرى تتعلق بسبل مخاطبة مغرديها، لافتة إلى أنّ لديها خطط لإضافة ضمائر على لغة الملفات الشخصية يختار من بينها المستخدمون الكيفية التي يرغبون في مخاطبتهم بها.

وقالت فواخيري إنه من خلال هذا التحديث نود أن نقوم بإعادة تشكيل الطريقة التي نخاطب بها المرأة العربية”، مشيرة إلى أنّ اللغة العربية من اللغات الرئيسة على خدمتنا… ومثل كل التحديثات التي نطلقها، سنتطلع للحصول على تعليقات المغردين ونواصل تحديث الإعدادات وإطلاع الجميع على المستجدات.

كما أشارت إلى أن شركة “تويتر” بدأت باللغة العربية وربما تمتد المبادرة لتشمل لغات أخرى، لافتة إلى أنّ “تويتر” هو الموقع الأول للتواصل الإجتماعي الذي  يُدخل خيار “الصيغة العربية المؤنثة”، ولكن كانت شركة “أرامكس” للخدمات اللوجيستية، ومقرها دبي، قد أضافت في نيسان الماضي خيار لغة مشابهة على موقعها.

Related Articles