لماذا تضيف الجدات الملح إلى الغسيل؟

by Kermalouki

قديمًا، كانت تستخدم جداتنا القليل من الحـيل، مثل إضافة الملح العادي إلى الغسيل. إذ في كثير من الأحيان، تفقد الثياب الملوّنة رونقها، كما يكتسب اللون الأبيض لونًا رماديًا مزعجًا، وذلك عندما ترتكب ربات البيوت، في بعـض الأحيان، أخطاء جسيمة، كاستخدام المسحوق الخاطـئ أو شطف القـماش بمسحوق منظف بشكل سيء.

لذلك، وبدلا من شراء منتجًا آخر يحافظ على اللون الأصلي للقماش ودفع مبالغ زائدة، يمكن استخدام الملح العادي. إذ يكفي إضافة ملعقة كبيرة إلى حجرة الغسالة  مع المسحوق. فالملح يساعد على إزالة مسحوق الغسيل من القماش، وبالتالي لا تفقد الملابس مظهرها ولمعان لونها بعد غسلها مرات عديدة.

كذلك، إذا كنت في حاجة إلى تجديد المنتجات القديمة، فعليك أولاً نقعها في محلول ملحي دافئ لمدة ثلاثين إلى أربعين دقيقة، لاستعادة الثياب مظهرها الأصلي، ولمنع تلاشي الملابس. إذًا، قبل الغسيل، يُنصح بترك الثياب منقوعة في الماء والملح، قبل وضعها في الغسالة.

إضافة إلى ما تقدم، يساعد الملح إزالة أي بقع تقريبًا من الملابس، وذلك من خلال تغطيتها بالملح على الفور، وبعـد ذلك تركها لمدة أربعين دقيقة في ماء بارد، قبل غـسلها في آلة الغسيل.

إذًا، عندما يتساقط الدم على ملابسك، يمكن استخدام الملح. تنقع الثياب في ماء مالح بارد، ثم تغسل في الغـسالة على درجة حرارة منخفضة لحل المشكلة. فالملح لا يضر أي قـماش، حتى لو كان رقيقًا.

بالإضافة إلى الخصائص الإيجابية المذكورة أعلاه، يمنح الملح الأقمشة نعومة، إذ يكفي إضافة، أربع ملاعق كبيرة إلى حجرة الغسالة المساعد لشطف الصابون.

Related Articles