إنتبهي… إنها أفعال غير مقصودة من زوجك فلا تدمري العلاقة

by Kermalouki

لكل من الرجل والمرأة تكوينه وطبيعته الخاصة؛ أحيانا تتأثر الزوجة بتصرفات زوجها وتتعجب لعدم فهمها لسبب قيامه بها وهي لا تدرى أن للرجل طبيعة مختلفة قد تدفعه أحيانا لفعل أشياء تجدها المرأة سيئة وقد تدمر علاقتها بزوجها في حين إنها قد تكون غير مقصودة من الزوج. ويحدد خبراء العلاقات الزوجية عدد من هذه التصرفات وهي :
النظر إلى الأخريات:
أكثر ما قد يدمّر المرأة هو استخفاف الزوج بمشاعرها وأحاسيسها. فهي كائن عاطفي بامتياز، لذلك ننصح الرجل بالتصرف معها برقة وحنان. فعلى الزوج مثلاً أن يتفهم شعور زوجته بالغضب عندما ينظر إلى نساء أخريات.
كسل الزوج:
تكره المرأة الزوج الذي لا يحاول بذل أي جهد في العلاقة. فرغم مختلف المسؤوليات والضغوط التي يعيشها الزوج، يجب ألا يتكاسل هذا الأخير في الاهتمام بزوجته، لأنّها تحتاج إلى الشعور بأنها ما زالت جذابة ومحبوبة. كما أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على استمرارية العلاقة.
عدم إصغاء الزوج إلى زوجته:
تحتاج المرأة إلى من يصغي إليها ويشعر معها. لذلك، ننصح الزوج بعدم تجاهل زوجته للحفاظ على ثقتها وحبها له. وعليه أن يخصص الوقت لها لو مهما كان مشغولاً في أعمال أخرى.
عدم نضوج الزوج:
أكثر ما قد يؤذي الزوجة هو عدم نضوج زوجها! فإن كان الزوج يتشاجر مع زوجته على أتفه الأسباب ولا يتصرف برجولية، هدوء ونضج، ستنتهي حتماُ العلاقة الزوجية.

Related Articles