لممارسة تمارين رياضية من دون إجهاد…إليك خطوات بسيطة

by Kermalouki
لممارسة تمارين رياضية من دون إجهاد... إليك خطوات بسيطة

يعاني ممن يمارسون التمارين الرياضية من الشعور بالغثيان أحيانا أو الدوخة أحيانا أخرى، مع أنه من غير المألوف أن تصيبك مثل هذه النوبات خلال تأدية التمارين الرياضية.

من هنا، ينصح الخبراء باتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تجنبك هذه النوبات من التعب، وفق ما ذكر موقع “ستاندرد ميديا” البريطاني.

– شرب الماء: ينصح الخبراء بضرورة شرب الكثير من الماء خلال الفترة التي تسبق بدء التمرين. كما يوصون بارتشاف المياه بانتظام أثناء ممارسة الرياضة، لكن تجنبي تناول جرعات كبيرة لأنها قد تؤدي إلى التقيؤ.

تناول الطعام قبل التمرين: يجب عليك تناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات قبل بدء التمرين بـ90 دقيقة على الأقل، من أجل الحصول على طاقة لازمة تعينك على الأداء. أما إن كنت مضطرة لتناول الطعام قبل التمرين مباشرة، فعليك بتناول وجبة خفيفة وصغيرة تكون سهلة الهضم.

– تناول بعض السكريات: إذا بدأت تشعرين بالغثيان أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فما عليك سوى تناول مشروب يحتوي على السكر. فهذا سيساعد على رفع نسبة السكر في الدم وتخفيف الشعور بالضعف.

– بدء التمرين ببطء: إذا كانت هذه المرة الأولى التي تمارسين فيها الرياضة بعد وقت طويل من التوقف، فعليك بدء ممارستها ببطء. ثم راقبي نفسك إن كنت مرتاحة أم لا، وبعدها يمكن التسريع تدريجيًا.

Related Articles