كيف يمكن إطالة العمر حتى 100 عام؟

by Kermalouki

قال طبيب أمراض القلب الروسي الشهير ليو بوكيرا الذي يشغل منصب رئيس مركز “باكوليف” الوطني للبحوث الطبية لجراحة القلب والأوعية الدموية في موسكو، إنه كي يعيش المرء حتى عمر مئة عام، يجب عليه أن يتحرك دائمًا، وأن ينظر إلى العالم بشكل وديع ويتعامل مع الأمور بطيبة خاطر.

كذلك، أكد أنّ الشخص الذي يمشي ساعتين في الأسبوع، يعيش نحو ست إلى ثماني سنوات أكثر من الشخص الذي يعيش حياة خاملة قليلة الحركة، موضحًا أنه كي يُطيل المرء عمره يجب عليه ممارسة بعض الهوايات وأن يكون لديه هدف في الحياة.

وأضاف: “أولا، الحركة هي سر الحياة. ثانيًا، من الضروري النظر إلى تلك الحياة بشكل إيجابي، من خلال حماية النفس من الأشخاص غير الضروريين. والأهم من ذلك، التركيز على هدف في الحياة، من خلال إيجاد هواية مفضلة وعمل محبب”.

ولفت الطبيب إلى ضرورة اتباع نمط حياة صحي سليم، وتناول الطعام بشكل صحيح، ويجب الابتعاد عن الكحول لأن أي كمية من الكحول تضر الغشاء المخاطي في المعدة، والذي يرتبط مباشرة بالنشاط العصبي.

وقد استطرد قائلا:”سأعطيكم مثالا مفيدا للغاية. أجرى الأميركيون دراسة على عشرات الملايين من الناس، تبيّن في نتيجتها أن الشخص الذي يمشي ساعتين في الأسبوع، يعيش ست إلى ثماني سنوات أطول من الشخص الذي يقضي معظم وقته بدون حركة. لهذا السبب يحظى المشي بشعبية كبيرة، فهو لا يتطلب أي نفقات. حتى لو كنت تعيش في شقة من غرفة واحدة، تجول فيها وحرك ساقيك لكي ينال جسدك القدر المطلوب من الإجهاد”.

وأشار بوكيريا إلى أن العزلة الذاتية، التي فرضها الوباء على غالبية الناس، لا يجوز أن تعيقهم عن ممارسة النشاط البدني واتباع أسلوب حياة صحي، مشددًا على أن أسلوب الحياة الصحي السليم، يعني التغذية السليمة وممارسة النشاط الرياضة وتجنب الكحول والعادات الضارة.

Related Articles